المدرسة المتميزة النعامة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


الإدارة فن و جودة _الجودة ثقافة فسلوك فممارسة و تطبيق _
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
مرحبا بكم في منتدى المدرسة المتميزة _النعامة _ المتعة والفائدة عنواننا فمرحبا بكم بيننا دائما ترقبوا الجديـــــد مع منتدى المدرسة المتميزة الادارة غير مسؤولة في حالة ظهور لوحات اشهارية لا تليق بمجال التربية والتعليم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
ابتدائي شهادة الحركة الترقية التمدرس التعليم رزنامة التعاقد الابتدائي الرقمنة بطاقة نموذج استمارة التصريح الدرجة موقع بالرغبة تسيير التنقيط المدارس مركز نهاية برنامج مدرسية منحة نتائج
المواضيع الأخيرة
» استراحة بيداغوجية
التلميذ "هزم" أستاذه في الرقمنة.. والكتاب الورقي انتهى دوره Emptyالخميس أكتوبر 28, 2021 9:29 am من طرف Amara

» رزنامة الاختبارات 2021/2022
التلميذ "هزم" أستاذه في الرقمنة.. والكتاب الورقي انتهى دوره Emptyالإثنين أكتوبر 18, 2021 1:37 pm من طرف Amara

» حكمة اليــــــــــــوم
التلميذ "هزم" أستاذه في الرقمنة.. والكتاب الورقي انتهى دوره Emptyالخميس أكتوبر 07, 2021 9:48 am من طرف Amara

» حكمة اليــــــــــــوم
التلميذ "هزم" أستاذه في الرقمنة.. والكتاب الورقي انتهى دوره Emptyالأحد أبريل 18, 2021 1:30 pm من طرف Amara

» تأكيد التسجيل
التلميذ "هزم" أستاذه في الرقمنة.. والكتاب الورقي انتهى دوره Emptyالأحد فبراير 21, 2021 1:20 pm من طرف Amara

» الترقية في المناصب العليا
التلميذ "هزم" أستاذه في الرقمنة.. والكتاب الورقي انتهى دوره Emptyالإثنين يناير 25, 2021 11:00 am من طرف Amara

» معلومة جديدة
التلميذ "هزم" أستاذه في الرقمنة.. والكتاب الورقي انتهى دوره Emptyالأربعاء يناير 13, 2021 2:08 pm من طرف Amara

» حكمة اليــــــــــــوم
التلميذ "هزم" أستاذه في الرقمنة.. والكتاب الورقي انتهى دوره Emptyالأربعاء يناير 13, 2021 2:07 pm من طرف Amara

» لوحة مفاتيح الكومبيوتر
التلميذ "هزم" أستاذه في الرقمنة.. والكتاب الورقي انتهى دوره Emptyالأربعاء يناير 06, 2021 8:16 am من طرف Amara

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Amara
التلميذ "هزم" أستاذه في الرقمنة.. والكتاب الورقي انتهى دوره Vote_rcapالتلميذ "هزم" أستاذه في الرقمنة.. والكتاب الورقي انتهى دوره Voting_barالتلميذ "هزم" أستاذه في الرقمنة.. والكتاب الورقي انتهى دوره Vote_lcap 
ilyes70
التلميذ "هزم" أستاذه في الرقمنة.. والكتاب الورقي انتهى دوره Vote_rcapالتلميذ "هزم" أستاذه في الرقمنة.. والكتاب الورقي انتهى دوره Voting_barالتلميذ "هزم" أستاذه في الرقمنة.. والكتاب الورقي انتهى دوره Vote_lcap 
المربي
التلميذ "هزم" أستاذه في الرقمنة.. والكتاب الورقي انتهى دوره Vote_rcapالتلميذ "هزم" أستاذه في الرقمنة.. والكتاب الورقي انتهى دوره Voting_barالتلميذ "هزم" أستاذه في الرقمنة.. والكتاب الورقي انتهى دوره Vote_lcap 
ABOU RITEDJ
التلميذ "هزم" أستاذه في الرقمنة.. والكتاب الورقي انتهى دوره Vote_rcapالتلميذ "هزم" أستاذه في الرقمنة.. والكتاب الورقي انتهى دوره Voting_barالتلميذ "هزم" أستاذه في الرقمنة.. والكتاب الورقي انتهى دوره Vote_lcap 
عبد السميع
التلميذ "هزم" أستاذه في الرقمنة.. والكتاب الورقي انتهى دوره Vote_rcapالتلميذ "هزم" أستاذه في الرقمنة.. والكتاب الورقي انتهى دوره Voting_barالتلميذ "هزم" أستاذه في الرقمنة.. والكتاب الورقي انتهى دوره Vote_lcap 
CEM .FR
التلميذ "هزم" أستاذه في الرقمنة.. والكتاب الورقي انتهى دوره Vote_rcapالتلميذ "هزم" أستاذه في الرقمنة.. والكتاب الورقي انتهى دوره Voting_barالتلميذ "هزم" أستاذه في الرقمنة.. والكتاب الورقي انتهى دوره Vote_lcap 
ABDOU
التلميذ "هزم" أستاذه في الرقمنة.. والكتاب الورقي انتهى دوره Vote_rcapالتلميذ "هزم" أستاذه في الرقمنة.. والكتاب الورقي انتهى دوره Voting_barالتلميذ "هزم" أستاذه في الرقمنة.. والكتاب الورقي انتهى دوره Vote_lcap 
ahmed45
التلميذ "هزم" أستاذه في الرقمنة.. والكتاب الورقي انتهى دوره Vote_rcapالتلميذ "هزم" أستاذه في الرقمنة.. والكتاب الورقي انتهى دوره Voting_barالتلميذ "هزم" أستاذه في الرقمنة.. والكتاب الورقي انتهى دوره Vote_lcap 
ABDERRAHMANE
التلميذ "هزم" أستاذه في الرقمنة.. والكتاب الورقي انتهى دوره Vote_rcapالتلميذ "هزم" أستاذه في الرقمنة.. والكتاب الورقي انتهى دوره Voting_barالتلميذ "هزم" أستاذه في الرقمنة.. والكتاب الورقي انتهى دوره Vote_lcap 
ابو عبد الرؤوف
التلميذ "هزم" أستاذه في الرقمنة.. والكتاب الورقي انتهى دوره Vote_rcapالتلميذ "هزم" أستاذه في الرقمنة.. والكتاب الورقي انتهى دوره Voting_barالتلميذ "هزم" أستاذه في الرقمنة.. والكتاب الورقي انتهى دوره Vote_lcap 
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 34 بتاريخ السبت أغسطس 03, 2019 9:51 pm

 

 التلميذ "هزم" أستاذه في الرقمنة.. والكتاب الورقي انتهى دوره

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Amara
Admin
Admin
Amara


عدد المساهمات : 3329
نقاط : 8583
تاريخ التسجيل : 09/01/2015
العمر : 45
الموقع : mamouni_brahim@yahoo.com

التلميذ "هزم" أستاذه في الرقمنة.. والكتاب الورقي انتهى دوره Empty
مُساهمةموضوع: التلميذ "هزم" أستاذه في الرقمنة.. والكتاب الورقي انتهى دوره   التلميذ "هزم" أستاذه في الرقمنة.. والكتاب الورقي انتهى دوره Emptyالأحد سبتمبر 18, 2016 9:49 am

مشروع المحفظة الإلكترونية مازال مؤجلا.. خبراء لـ"الشروق":
التلميذ "هزم" أستاذه في الرقمنة.. والكتاب الورقي انتهى دوره
دعا خبراء في المعلوماتية، وزارة التربية إلى تبني مشروع المحفظة الإلكترونية من خلال رقمنة الكتاب المدرسي، حتى يتم تجنب فضائح الأخطاء التي تعرفها النصوص والصور الورقية مثلما حدث في خريطة العالم لكتاب الجغرافيا السنة أولى متوسط، وتساءل هؤلاء عن سبب غياب الإرادة في إحداث ثورة إلكترونية انطلاقا من المدرسة الجزائرية في وقت أصبح فيه التلميذ يتحكم أكثر من أستاذه في تكنولوجيات الإعلام والاتصال، فوقع ما يسمى بـ"الهرم المعكوس".

أكد الخبير في المعلوماتية يونس قرار، أن مشروع المحفظة الإلكترونية طرح سنة 2008، عندما كان إطارا في وزارة البريد وتكنولوجيات الاتصال، وذلك ضمن "الجزائر الإلكترونية 2013"، وأوضح المتحدث لـ"الشروق"، أن الجزائر كان بإمكانها تحقيقه في خضم 5 سنوات، انطلاقا من لوح إلكتروني لكل تلميذ، حيث يرى أن التخوف من التكلفة المالية والمتابعة الدائمة عطل المشروع رغم أن الخسائر المالية في طباعة الكتب الورقية وإعادة تصحيحها لا تقل حسبه، عن ذلك.

وقال قرار إن المحفظة الإلكترونية، تحتاج إلى مراحل قبل تعميمها عبر ولايات الوطن، كما لا يمكن حسبه رقمنة كل كتب المواد وحتى كتب المراحل الدراسية دفعة واحدة، موضحا أنه على وزارة التربية في حال انطلاقها في اعتماد هذا المشروع أن تبدأ برقمنة بعض المواد من دون غيرها ورقمنة كتب الأقسام الدراسية غير نهائية أي التي لا يمتحن تلاميذها في امتحانات نهائية مصيرية حتى لا يتم التشويش عليهم.

وفيما يخض اللوح الإلكتروني، أكد قرار، أن هذه الخطوة يجب أن يقوم بها خبراء في المعلوماتية والتربية وعلم النفس، حيث يتم تصميم اللوح الإلكتروني حسب سن التلميذ، من خلال تأمين الدروس المحملة فيه، وتزويده بآليات تقنية مناسبة.

ويرى الخبير أن تبني فكرة "المحفظة الإلكترونية" التي يمكن تعميمها في أقل من 5 سنوات، سيحقق تطورا ملحوظا في إلغاء الدروس، حيث يصبح بإمكان الأستاذ معرفة درجة الاستيعاب والمتابعة من طرف التلاميذ، في الوقت الذي -يضيف قرار- تصمم الدروس بطريقة ذكية وقد ترفق بفيدوهات وألوان تشجع على قراءتها، وهي تحسينات إضافية قد لا نجدها في الكتاب الورقي الذي تخسر فيه الحكومة أموالا طائلة وقد يحتوي على أخطاء.

في السياق، أكد الدكتور عثمان عبد اللوش، خبير في المعلوماتية، لـ"الشروق"، أن الكتاب الإلكتروني خير بديل لتجنب فضائح أخطاء الكتاب المدرسي الورقي، والخسائر المالية المدفوعة لاستدراك هذه الأخطاء، وقال إن المدرسة الجزائرية تعرف ما يسمى"الهرم المعكوس" الشيء الذي قد يخلق نوعا من الفوضى في تبع الدروس على الورق من طرف التلاميذ، ويعني حسبه أن التلميذ الجزائري أكثر ثقافة إلكترونية من أستاذه.

واتهم عبد اللوش، وزارة التربية بتجاهل مواكبة التكنولوجيا رغم أن الثورة الرقمية تبدأ حسبه من المدرسة، حيث قال إن غياب الإرادة السياسية في اعتماد الكتاب الإلكتروني لن يجعل المنظومة التربوية مستقرة وستتخللها الكثير من الأزمات وستتكرر حسبه، فضائح الأخطاء المسجلة في الكتب الورقية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://moutamayiza.forumalgerie.net
 
التلميذ "هزم" أستاذه في الرقمنة.. والكتاب الورقي انتهى دوره
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» CNAPESTE لم يعد يلعب دوره الاجتماعي والمهني كنقابة
» انتهى زمن الرسوب في الابتدائي والمتوسط
» هذه النتائج الأوّلوية في‮ "‬البيام‮".. ‬وتصحيح البكالوريا انتهى
» الوصول إلى قلب التلميذ؟؟
» ربط معلومات التلميذ بقاعدة ONEC

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المدرسة المتميزة النعامة :: الإدارة المدرسية :: آخر أخبار التعليم-
انتقل الى: