المدرسة المتميزة النعامة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


الإدارة فن و جودة _الجودة ثقافة فسلوك فممارسة و تطبيق _
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
مرحبا بكم في منتدى المدرسة المتميزة _النعامة _ المتعة والفائدة عنواننا فمرحبا بكم بيننا دائما ترقبوا الجديـــــد مع منتدى المدرسة المتميزة الادارة غير مسؤولة في حالة ظهور لوحات اشهارية لا تليق بمجال التربية والتعليم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
نموذج ابتدائي الابتدائي موقع تسيير نهاية رزنامة بالرغبة بطاقة منحة الدرجة الحركة شهادة مركز برنامج التعاقد التعليم نتائج التنقيط استمارة التمدرس التصريح الرقمنة المدارس الترقية مدرسية
المواضيع الأخيرة
» استراحة بيداغوجية
مراجعة صياغة أسئلة البكالوريا لتفادي العلامات الكاملة! Emptyالخميس أكتوبر 28, 2021 9:29 am من طرف Amara

» رزنامة الاختبارات 2021/2022
مراجعة صياغة أسئلة البكالوريا لتفادي العلامات الكاملة! Emptyالإثنين أكتوبر 18, 2021 1:37 pm من طرف Amara

» حكمة اليــــــــــــوم
مراجعة صياغة أسئلة البكالوريا لتفادي العلامات الكاملة! Emptyالخميس أكتوبر 07, 2021 9:48 am من طرف Amara

» حكمة اليــــــــــــوم
مراجعة صياغة أسئلة البكالوريا لتفادي العلامات الكاملة! Emptyالأحد أبريل 18, 2021 1:30 pm من طرف Amara

» تأكيد التسجيل
مراجعة صياغة أسئلة البكالوريا لتفادي العلامات الكاملة! Emptyالأحد فبراير 21, 2021 1:20 pm من طرف Amara

» الترقية في المناصب العليا
مراجعة صياغة أسئلة البكالوريا لتفادي العلامات الكاملة! Emptyالإثنين يناير 25, 2021 11:00 am من طرف Amara

» معلومة جديدة
مراجعة صياغة أسئلة البكالوريا لتفادي العلامات الكاملة! Emptyالأربعاء يناير 13, 2021 2:08 pm من طرف Amara

» حكمة اليــــــــــــوم
مراجعة صياغة أسئلة البكالوريا لتفادي العلامات الكاملة! Emptyالأربعاء يناير 13, 2021 2:07 pm من طرف Amara

» لوحة مفاتيح الكومبيوتر
مراجعة صياغة أسئلة البكالوريا لتفادي العلامات الكاملة! Emptyالأربعاء يناير 06, 2021 8:16 am من طرف Amara

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Amara
مراجعة صياغة أسئلة البكالوريا لتفادي العلامات الكاملة! Vote_rcapمراجعة صياغة أسئلة البكالوريا لتفادي العلامات الكاملة! Voting_barمراجعة صياغة أسئلة البكالوريا لتفادي العلامات الكاملة! Vote_lcap 
ilyes70
مراجعة صياغة أسئلة البكالوريا لتفادي العلامات الكاملة! Vote_rcapمراجعة صياغة أسئلة البكالوريا لتفادي العلامات الكاملة! Voting_barمراجعة صياغة أسئلة البكالوريا لتفادي العلامات الكاملة! Vote_lcap 
المربي
مراجعة صياغة أسئلة البكالوريا لتفادي العلامات الكاملة! Vote_rcapمراجعة صياغة أسئلة البكالوريا لتفادي العلامات الكاملة! Voting_barمراجعة صياغة أسئلة البكالوريا لتفادي العلامات الكاملة! Vote_lcap 
ABOU RITEDJ
مراجعة صياغة أسئلة البكالوريا لتفادي العلامات الكاملة! Vote_rcapمراجعة صياغة أسئلة البكالوريا لتفادي العلامات الكاملة! Voting_barمراجعة صياغة أسئلة البكالوريا لتفادي العلامات الكاملة! Vote_lcap 
عبد السميع
مراجعة صياغة أسئلة البكالوريا لتفادي العلامات الكاملة! Vote_rcapمراجعة صياغة أسئلة البكالوريا لتفادي العلامات الكاملة! Voting_barمراجعة صياغة أسئلة البكالوريا لتفادي العلامات الكاملة! Vote_lcap 
CEM .FR
مراجعة صياغة أسئلة البكالوريا لتفادي العلامات الكاملة! Vote_rcapمراجعة صياغة أسئلة البكالوريا لتفادي العلامات الكاملة! Voting_barمراجعة صياغة أسئلة البكالوريا لتفادي العلامات الكاملة! Vote_lcap 
ABDOU
مراجعة صياغة أسئلة البكالوريا لتفادي العلامات الكاملة! Vote_rcapمراجعة صياغة أسئلة البكالوريا لتفادي العلامات الكاملة! Voting_barمراجعة صياغة أسئلة البكالوريا لتفادي العلامات الكاملة! Vote_lcap 
ahmed45
مراجعة صياغة أسئلة البكالوريا لتفادي العلامات الكاملة! Vote_rcapمراجعة صياغة أسئلة البكالوريا لتفادي العلامات الكاملة! Voting_barمراجعة صياغة أسئلة البكالوريا لتفادي العلامات الكاملة! Vote_lcap 
ABDERRAHMANE
مراجعة صياغة أسئلة البكالوريا لتفادي العلامات الكاملة! Vote_rcapمراجعة صياغة أسئلة البكالوريا لتفادي العلامات الكاملة! Voting_barمراجعة صياغة أسئلة البكالوريا لتفادي العلامات الكاملة! Vote_lcap 
ابو عبد الرؤوف
مراجعة صياغة أسئلة البكالوريا لتفادي العلامات الكاملة! Vote_rcapمراجعة صياغة أسئلة البكالوريا لتفادي العلامات الكاملة! Voting_barمراجعة صياغة أسئلة البكالوريا لتفادي العلامات الكاملة! Vote_lcap 
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 34 بتاريخ السبت أغسطس 03, 2019 9:51 pm

 

 مراجعة صياغة أسئلة البكالوريا لتفادي العلامات الكاملة!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Amara
Admin
Admin
Amara


عدد المساهمات : 3329
نقاط : 8583
تاريخ التسجيل : 09/01/2015
العمر : 45
الموقع : mamouni_brahim@yahoo.com

مراجعة صياغة أسئلة البكالوريا لتفادي العلامات الكاملة! Empty
مُساهمةموضوع: مراجعة صياغة أسئلة البكالوريا لتفادي العلامات الكاملة!   مراجعة صياغة أسئلة البكالوريا لتفادي العلامات الكاملة! Emptyالأربعاء نوفمبر 11, 2015 7:43 am

93 بالمائة من الأساتذة استفادوا من "تقاعد مسبق".. بن غبريط:
مراجعة صياغة أسئلة البكالوريا لتفادي العلامات الكاملة!
مراجعة صياغة أسئلة البكالوريا لتفادي العلامات الكاملة! 2014-b22
قالت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط، إن 93 بالمائة من الأساتذة استفادوا السنة الماضية من "التقاعد المسبق"، وهي النسبة التي وصفتها بغير المقبولة، ما أنتج مشكل النقص الفادح في عدد الأساتذة بداية السنة الدراسية الجارية.
مراجعة صياغة أسئلة البكالوريا لتفادي...
وقالت عضو لجنة المالية والميزانية، عن حركة البناء الوطني مقران اسمهان، لـ"الشروق"، إن وزيرة التربية تعهدت بالقضاء على ظاهرة   "تضخيم العلامات" للمتمدرسين، وهو ما يؤدي إلى الطعن في المستوى الحقيقي للتلاميذ، وذلك عن طريق التخفيف من الفروض خاصة في الطور الابتدائي، ومع تقليص الواجبات المنزلية، على اعتبار أن كثرة الاختبارات سرقت طفولة التلاميذ، إضافة إلى العمل على إدراج تغييرات "جوهرية" على البرامج التربوية، التي تعرضت للتشويه بسبب الأخطاء التي سجلت في الامتحانات الرسمية الثلاثة.

وحسب محدثتنا، نقلا عن وزيرة التربية خلال العرض الذي قدمته هذه الأخيرة، حول ميزانية قطاعها في قانون المالية لسنة 2016 فقد تقرر تنصيب "لجان تفتيش" بالتنسيق مع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، لإعادة النظر في كيفية صياغة أسئلة الامتحانات، التي تعتمد بالدرجة الأولى على "المواضيع المباشرة" ما يحول دون لجوء التلاميذ إلى التحليل والتركيب، والتزمت بإيجاد حلول لظاهرة "الدروس الخصوصية".

واقترح نواب البرلمان من جهتهم، ضرورة الذهاب نحو "تقنين الظاهرة"، وليس إلغائها، بإبرام اتفاقيات مع وزارة التكوين والتعليم المهنيين لاستغلال القاعات الفارغة، لتحسين ظروف تمدرس التلاميذ الذين يتلقون عادة تلك الدروس "بالمستودعات"، من جهة، ومن جهة ثانية لتحصيل مداخيل من خلال فرض ضرائب جديدة، بالمقابل أكدت بن غبريط أن نسبة 87 بالمائة من الاعتمادات المالية المخصصة للقطاع تذهب لسد أجور الأساتذة، وهو ما يقف في وجه تحسين ظروف التمدرس وتطوير البيداغوجيا.

وقالت بن غبريط إنها تسعى لافتكاك توقيعات  النقابات التسع على مشروع ميثاق أخلاقيات المهنة المطروح للنقاش حاليا، على اعتبار أنها لا تقبل بميثاق "ناقص" على اعتبار أن الميثاق وقعته 6 نقابات، في انتظار توقيع 3 نقابات المتبقية



وقالت الوزيرة إنه لا يمكن الخروج "بتقييم" للجنة بن زاغو للإصلاحات، والتي كانت عضوا، لأنها كانت تؤدي عملها بدون "استراتيجية" واضحة المعالم، حتى أنها لم تعتمد "خارطة طريق".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://moutamayiza.forumalgerie.net
 
مراجعة صياغة أسئلة البكالوريا لتفادي العلامات الكاملة!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تقديم البكالوريا بأسبوع.. مع تقليص عطلة الشتاء لتفادي رمضان والحرارة
» هكذا تسحب وتنقل أسئلة البكالوريا
» أسئلة البكالوريا من دروس الفصول الثلاثة
» لا تقلقوا.. أسئلة البكالوريا ستكون في المتناول ومن الدروس
» الفصلان الأول والثاني لصياغة أسئلة البكالوريا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المدرسة المتميزة النعامة :: الإدارة المدرسية :: آخر أخبار التعليم-
انتقل الى: