Amara Admin
عدد المساهمات : 3329 نقاط : 8583 تاريخ التسجيل : 09/01/2015 العمر : 45 الموقع : mamouni_brahim@yahoo.com
| موضوع: طلبة المدارس العليا للأساتذة في احتجاجات بعدة ولايات الثلاثاء يناير 16, 2018 9:20 am | |
| قالوا إن تصريحات حجار الأخيرة استفزازية طلبة المدارس العليا للأساتذة في احتجاجات بعدة ولايات خرج طلبة المدارس العليا للأساتذة في كل من ولايات العاصمة وقسنطينة وسكيكدة ووهران والأغواط، الإثنين، في احتجاجات ومسيرات، للتعبير عن رفضهم لتصريحات وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطاهر حجار الأخيرة، والتي هددهم فيها بسنة بيضاء في حال تمسكهم بالإضراب دخلوا فيه منذ أزيد من شهرين. وفرقت مصالح الشرطة الحركة الاحتجاجية التي شنوها أمام مقر الوزارة الوصية ببن عكنون، وهو ما دفعهم إلى محاولة الخروج إلى خارج أسوار الحرم الجامعي.
ورفع المحتجون العديد من اللافتات التي طالبوا فيها بتطبيق البند الرابع من عقد الالتزام المفضي إلى توظيف خريجي المدارس العليا للأساتذة في مكان إقامتهم والمدون في عقد الالتزام. ووسّع طلبة المدارس العليا للأساتذة في كل من القبة وبوزريعة أمس، إضرابهم الذي دخلوا فيه منذ حوالي 3 أشهر، إلى مسيرة انطلقت من أمام مقرّ الوزارة الوصية وصولا إلى المدرسة العليا للأساتذة بالقبة، قبل أن تتدخل مصالح الأمن وتقوم بفضّ المسيرة عند منتصف النهار.
وعبّر الطلبة في حديثهم مع "الشروق" أنهم لن يتوقفوا عن إضرابهم، مؤكدين أنهم سينظمون مسيرة أخرى صباح اليوم إلى غاية تحقيق مطلبهم، كما انتقدوا تصريحات حجار بعدما حذرهم خلال الندوة الصحفية المنعقدة مؤخرا، من سنة بيضاء في حالة ما لم يعودوا إلى مقاعد الدراسة في أقرب وقت ممكن، واعتبروا تصريحاته استفزازية لهم، خاصة عندما صرّح أن هناك فائض في توظيف طلبة المدارس العليا للأساتذة في بعض التخصصات، لهذا يتم بعث البعض منهم للعمل في ولايات أخرى، وهذا ما لم يتقبله الطلبة وجعلهم يطالبون حجّار بضرورة الضغط على وزارة التربية والتعليم الوطنية، باعتبار أمر التوظيف من صلاحياتها وهي المتسبب الرئيسي في مسألة التوظيف.
من جهته، المكلف بالإعلام لدى الرابطة الوطنية للطلبة الجزائريين، محمد أمين سالمي صرّح في اتصال بـ"الشروق"، أنّهم قاموا بمناشدة حجّار من أجل وضع حلول مناسبة ليس لطلبة المدارس العليا للأساتذة فقط، وإنما لكل من طلبة معاهد تقنيات النشاطات البدنية والرياضية وكذا طلبة علم المكتبات.
icon-tags
| |
|