المدرسة المتميزة النعامة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


الإدارة فن و جودة _الجودة ثقافة فسلوك فممارسة و تطبيق _
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
مرحبا بكم في منتدى المدرسة المتميزة _النعامة _ المتعة والفائدة عنواننا فمرحبا بكم بيننا دائما ترقبوا الجديـــــد مع منتدى المدرسة المتميزة الادارة غير مسؤولة في حالة ظهور لوحات اشهارية لا تليق بمجال التربية والتعليم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
استمارة المدارس التمدرس الرقمنة ابتدائي نتائج موقع التصريح بطاقة التنقيط مدرسية برنامج بالرغبة الدرجة الابتدائي التعاقد الترقية رزنامة نموذج منحة شهادة مركز تسيير نهاية الحركة التعليم
المواضيع الأخيرة
» استراحة بيداغوجية
نحو العودة إلى “البكالوريا” الكلاسيكية Emptyالخميس أكتوبر 28, 2021 9:29 am من طرف Amara

» رزنامة الاختبارات 2021/2022
نحو العودة إلى “البكالوريا” الكلاسيكية Emptyالإثنين أكتوبر 18, 2021 1:37 pm من طرف Amara

» حكمة اليــــــــــــوم
نحو العودة إلى “البكالوريا” الكلاسيكية Emptyالخميس أكتوبر 07, 2021 9:48 am من طرف Amara

» حكمة اليــــــــــــوم
نحو العودة إلى “البكالوريا” الكلاسيكية Emptyالأحد أبريل 18, 2021 1:30 pm من طرف Amara

» تأكيد التسجيل
نحو العودة إلى “البكالوريا” الكلاسيكية Emptyالأحد فبراير 21, 2021 1:20 pm من طرف Amara

» الترقية في المناصب العليا
نحو العودة إلى “البكالوريا” الكلاسيكية Emptyالإثنين يناير 25, 2021 11:00 am من طرف Amara

» معلومة جديدة
نحو العودة إلى “البكالوريا” الكلاسيكية Emptyالأربعاء يناير 13, 2021 2:08 pm من طرف Amara

» حكمة اليــــــــــــوم
نحو العودة إلى “البكالوريا” الكلاسيكية Emptyالأربعاء يناير 13, 2021 2:07 pm من طرف Amara

» لوحة مفاتيح الكومبيوتر
نحو العودة إلى “البكالوريا” الكلاسيكية Emptyالأربعاء يناير 06, 2021 8:16 am من طرف Amara

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Amara
نحو العودة إلى “البكالوريا” الكلاسيكية Vote_rcapنحو العودة إلى “البكالوريا” الكلاسيكية Voting_barنحو العودة إلى “البكالوريا” الكلاسيكية Vote_lcap 
ilyes70
نحو العودة إلى “البكالوريا” الكلاسيكية Vote_rcapنحو العودة إلى “البكالوريا” الكلاسيكية Voting_barنحو العودة إلى “البكالوريا” الكلاسيكية Vote_lcap 
المربي
نحو العودة إلى “البكالوريا” الكلاسيكية Vote_rcapنحو العودة إلى “البكالوريا” الكلاسيكية Voting_barنحو العودة إلى “البكالوريا” الكلاسيكية Vote_lcap 
ABOU RITEDJ
نحو العودة إلى “البكالوريا” الكلاسيكية Vote_rcapنحو العودة إلى “البكالوريا” الكلاسيكية Voting_barنحو العودة إلى “البكالوريا” الكلاسيكية Vote_lcap 
عبد السميع
نحو العودة إلى “البكالوريا” الكلاسيكية Vote_rcapنحو العودة إلى “البكالوريا” الكلاسيكية Voting_barنحو العودة إلى “البكالوريا” الكلاسيكية Vote_lcap 
CEM .FR
نحو العودة إلى “البكالوريا” الكلاسيكية Vote_rcapنحو العودة إلى “البكالوريا” الكلاسيكية Voting_barنحو العودة إلى “البكالوريا” الكلاسيكية Vote_lcap 
ABDOU
نحو العودة إلى “البكالوريا” الكلاسيكية Vote_rcapنحو العودة إلى “البكالوريا” الكلاسيكية Voting_barنحو العودة إلى “البكالوريا” الكلاسيكية Vote_lcap 
ahmed45
نحو العودة إلى “البكالوريا” الكلاسيكية Vote_rcapنحو العودة إلى “البكالوريا” الكلاسيكية Voting_barنحو العودة إلى “البكالوريا” الكلاسيكية Vote_lcap 
ABDERRAHMANE
نحو العودة إلى “البكالوريا” الكلاسيكية Vote_rcapنحو العودة إلى “البكالوريا” الكلاسيكية Voting_barنحو العودة إلى “البكالوريا” الكلاسيكية Vote_lcap 
ابو عبد الرؤوف
نحو العودة إلى “البكالوريا” الكلاسيكية Vote_rcapنحو العودة إلى “البكالوريا” الكلاسيكية Voting_barنحو العودة إلى “البكالوريا” الكلاسيكية Vote_lcap 
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 5 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 5 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 34 بتاريخ السبت أغسطس 03, 2019 9:51 pm

 

 نحو العودة إلى “البكالوريا” الكلاسيكية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Amara
Admin
Admin
Amara


عدد المساهمات : 3329
نقاط : 8583
تاريخ التسجيل : 09/01/2015
العمر : 45
الموقع : mamouni_brahim@yahoo.com

نحو العودة إلى “البكالوريا” الكلاسيكية Empty
مُساهمةموضوع: نحو العودة إلى “البكالوريا” الكلاسيكية   نحو العودة إلى “البكالوريا” الكلاسيكية Emptyالأربعاء يوليو 01, 2015 5:24 pm

اعتماد الطاقة التركيبية ومراجعة البرامج أهم القرارات التي سيتم الفصل فيها
نحو العودة إلى “البكالوريا” الكلاسيكية

نحو العودة إلى “البكالوريا” الكلاسيكية Large-11
ندوة وطنية لتقييم التعليم الثانوي نهاية جويلية الجاري
كشفت وزارة التربية عن عقد ندوة وطنية أيام 25، 26 جويلية الجاري لتقييم مرحلة التعليم الثانوي، تشارك فيها كافة مكونات الأسرة التربوية، بما فيها نقابات القطاع، وتعد هده الندوة ثاني أهم خطوة ستُنجز ضمن إطار إصلاح الإصلاح ، بعد الخطوة الأولى المنجزة الخاصة بمرحلة التعليم الإلزامي.

وكشف المفتش العام بالوزارة مسقم نجادي عن تنظيم الندوة الوطنية لتقييم التعليم الثانوي بتاريخ 25 و26 جويلية الجاري لتقييم مرحلة التعليم الثانوي والفصل نهائيا في الإجرءات الجديدة الخاصة بالتعليم الإلزامي التي سيتم تطبيقها ابتداء من الموسم الدراسي المقبل.

وقال المفتش العام، أمس، في تصريح لـ«البلاد” أن هده الندوة الوطنية تأتي عقب عقد عدة ندوات ولائية وجهوية، أوكلت لها مهمة مناقشة واقع المنظومة التربوية للطور الثالث، بتسليط الضوء على نقاط الضعف، ومواطن الهشاشة في مختلف الجوانب التربوية والبيداغوجية والإدارية والهيكلية، وقد انتهت إلى رفع تقاريرها وتوصياتها المصادق عليها منذ مدة إلى وزارة التربية، التي قامت بتفحصها، وغربلتها، واعتماد ما رأت أنه مناسب لما هي عازمة على الإقدام عليه بالتعديل والتحوير والتغيير والمراجعة، على أن يتم الفصل فيها خلال الندوة الوطنية. وأشار مسقم إلى أن الندوة ستتطرق أيضا إلى الطور الالزامي، حيث سيتم الفصل بشأن بعض القرارات التي تم اتخاذها والتي لم تطبق إلى غاية اليوم كمراجعة البرامج والكتب للطور الأول والثاني.

وقد تضمنت التقارير والتوصيات الصادرة عن الندوات الولائية والجهوية المنعقدة حول التعليم الثانوي، عدة نقاط وملاحظات توزعت حول مختلف الجوانب التي هي بحاجة إلى مراجعة، وإعادة تقييم وتصويب، وكانت حصة الأسد فيها وفق ما يُقال حول الجوانب التربوية والبيداغوجية، خاصة البكالوريا التي تم اقتراح اعتماد البطاقة التركيبية أو البكالوريا على مرحلين مثلما هو معمول به في العديد من الدول الأوروبية ومثلما كان معمولا به في الجزائر في الثمانينات والتسعينات، إلى جانب مراجعة البرامج التي ترتكز حاليا على الحفظ والتكرار.

كما تضمنت المقترحات أيضا دعم اللغات الأجنبية بسبب النقص المسجل، مع مراجعة معامل كل مادة والاهتمام بالتكوين الجيد للأساتذة ومراجعة طريقة التوجيه وتحيين الكتاب المدرسي الذي يحمل حاليا أخطاء بالجملة.   هدا إلى جانب تكوين المكونين في التعليم الثانوي، ووضع جهاز تكوين ناجع، منسجم ووجيه يقوم على ضرورة رفع مستوى تأهيل مستخدمي التعليم والتأطير ويرمي إلى تكريس “الاحترافية” في مختلف الوظائف التربوية، بأخذ بعين الاعتبار الحاجات الحقيقية للميدان والعجز المسجل. كما يتكفل بكل المستجدات المدخلة في إطار الإصلاح لأنه ثبت أن قيمة البرنامج مرتبطة بكفاءة المدرس.

جريدة البلاد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://moutamayiza.forumalgerie.net
 
نحو العودة إلى “البكالوريا” الكلاسيكية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» العودة "للإنقاذ" في البكالوريا.. باعتماد البطاقة التركيبية
» مهلة 48 ساعة.. العودة للتدريس أو الطرد
» العودة إلى "الاختبار الكتابي" في توظيف الأساتذة
» بن غبريت "تقفز" على النقابات وتراسل الأساتذة المضربين: "الكناباست" لا تحترم القوانين وأناشدكم العودة إلى التدريس
» البكالوريا في خطر

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المدرسة المتميزة النعامة :: الإدارة المدرسية :: آخر أخبار التعليم-
انتقل الى: