الإدارة فن و جودة _الجودة ثقافة فسلوك فممارسة و تطبيق _
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
مرحبا بكم في منتدى المدرسة المتميزة _النعامة _ المتعة والفائدة عنواننا فمرحبا بكم بيننا دائما ترقبوا الجديـــــد مع منتدى المدرسة المتميزة الادارة غير مسؤولة في حالة ظهور لوحات اشهارية لا تليق بمجال التربية والتعليم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
ابتدائي التحضيرية برنامج الاستثنائي موقع بطاقة الرقمنة مدرسية شهادات فنية الشهري لشهر للتحضيري الثانية استمارة الثاني موارد التوزيع السنة التقويم تربية عربية انجاز شهادة الكتابة التسجيل
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Amara
 
ilyes70
 
المربي
 
ABOU RITEDJ
 
عبد السميع
 
CEM .FR
 
ABDOU
 
ABDERRAHMANE
 
ahmed45
 
ابو عبد الرؤوف
 
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 17 بتاريخ الأحد فبراير 14, 2016 8:51 am

شاطر | 
 

 69 حسابا "فايسبوكيا" روّج لـ120 موضوع "مزيف" خلال البكالوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Amara
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2554
نقاط : 6426
تاريخ التسجيل : 09/01/2015
العمر : 39
الموقع : mamouni_brahim@yahoo.com

مُساهمةموضوع: 69 حسابا "فايسبوكيا" روّج لـ120 موضوع "مزيف" خلال البكالوريا   الإثنين يونيو 19, 2017 6:31 pm

اتهم المقصين بتعمد التأخر قصد الغش.. مسقم:
69 حسابا "فايسبوكيا" روّج لـ120 موضوع "مزيف" خلال البكالوريا

كشف المفتش العام لوزارة التربية، نجادي مسقم، أن التحقيقات الأمنية بينت أن أغلب المقصين من المتأخرين تربطهم علاقات مع أطراف كانت تعمل على مساعدتهم على الغش باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي، محصيا تداول 120 موضوع امتحان "مزيف"، فيما جدد تأكيد الوزارة عدم التسامح مع المقصين.

أوضح المفتش العام بالوزارة، في ندوة صحفية عقدها الأحد، حول الامتحانات المدرسية الرسمية، أن عدد المقصين المتمدرسين بسبب التأخر بلغ 1818 مقصى ممن احتجوا، مؤكدا أن التحقيقات الأمنية بينت أن أغلبهم تأخروا بهدف ممارسة الغش الإلكتروني، من خلال الانتظار خارج المراكز، إلى غاية الاطلاع على المواضيع ومن ثم تصويرها ونشرها للحصول على الأجوبة، على اعتبار أن التأخر قد وصل إلى 30 دقيقة.

كما أكدت التحريات حسب المتحدث، أن المركز الوطني للوقاية ومحاربة الجريمة الإلكترونية التابع للدرك والمصالح المختصة بالمديرية العامة للأمن، أحصى 69 "حسابا فايسبوكيا" روج أصحابه لمواضيع بكالوريا "مزيفة" بلغ عددها 120 موضوع "مزيف" اتضح أنها مأخوذة من بكالوريا السنوات الماضية، قصد التشويش على المترشحين في وقت تم ضبط مواقع أجنبية ساهمت هي الأخرى في خلق البلبلة والتشويش على البكالوريا - يضيف مسقم-.  

وقال مسقم إنه على المقصين الانتظار إلى السنة المقبلة لإعادة اجتياز الامتحان، وذلك بغية تأمين الجانب البيداغوجي للبكالوريا وتحقيق مبدأ التكافؤ بين المترشحين. فيما نفى تسريب المواضيع قبل موعد انطلاق الاختبار، بما فيها اختبار مادة الفيزياء كما تم الترويج له، وبرر التأخر في فتح الأظرفة بنصف ساعة وساعة ببعض مراكز الإجراء، بالإجراءات التنظيمية فقط، بداية من احتساب المواضيع ومراقبة الصفحات.

وطمأن المفتش العام المترشحين، بخصوص بعض الأخطاء التي سجلت في التمارين، لا سيما في اختبار مادة العلوم شعبة علوم طبيعية، بأنه لم يؤثر سلبا على نتائجهم، على اعتبار أن لجان التصحيح ستأخذ تلك الهفوات بعين الاعتبار، من خلال توزيع النقاط.

وفي الحصيلة دائما، قال نجادي، إن عدد الغشاشين "إلكترونيا" بلغ 864 غشاش، حيث تم ضبط 439 متلبس بالغش بالهواتف الذكية، كما تم ضبط 145 مترشح متلبس بالغش باستخدام "البلوتوث"، مع تسجيل حالة غش واحدة باستخدام "قلم كاميرا"، ومترشحين استخدما "الساعة الذكية" و230 مترشح غش باستعمال القصاصات.



إحصائيات أخرى:

• الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات أنجز 228 موضوع بكالوريا

•761 ألف مترشح اجتاز 38 مادة طيلة 5 أيام

•70 بالمائة من الأسئلة استهدفت المترشح المتوسط

•إعلان النتائج منتصف شهر جويلية

•10.156 مترشح متمدرس تغيب عن الامتحان.. مقابل تغيب 92.671 مترشح حر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://moutamayiza.forumalgerie.net
 
69 حسابا "فايسبوكيا" روّج لـ120 موضوع "مزيف" خلال البكالوريا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المدرسة المتميزة النعامة :: الإدارة المدرسية :: آخر أخبار التعليم-
انتقل الى: