الإدارة فن و جودة _الجودة ثقافة فسلوك فممارسة و تطبيق _
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
مرحبا بكم في منتدى المدرسة المتميزة _النعامة _ المتعة والفائدة عنواننا فمرحبا بكم بيننا دائما ترقبوا الجديـــــد مع منتدى المدرسة المتميزة الادارة غير مسؤولة في حالة ظهور لوحات اشهارية لا تليق بمجال التربية والتعليم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
2015 الثانية مركز الأولى تسيير التربية ابتدائي مدرسة العطل برنامج الخدمات الرقمنة الثاني التحضيري استمارة المدرسي الجيل امتحان نتائج رقمنة الخامسة رئيسي السنة بطاقة موقع مذكرات
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Amara
 
ilyes70
 
المربي
 
ABOU RITEDJ
 
عبد السميع
 
CEM .FR
 
ABDOU
 
ABDERRAHMANE
 
ahmed45
 
ابو عبد الرؤوف
 
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 17 بتاريخ الأحد فبراير 14, 2016 8:51 am

شاطر | 
 

 آلاف الغاضبين من قانون التقاعد يعتصمون تحت الأمطار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Amara
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2443
نقاط : 6119
تاريخ التسجيل : 09/01/2015
العمر : 38
الموقع : mamouni_brahim@yahoo.com

مُساهمةموضوع: آلاف الغاضبين من قانون التقاعد يعتصمون تحت الأمطار   الأحد يناير 29, 2017 9:22 am

بولايات وهران وورقلة والبليدة وباتنة
آلاف الغاضبين من قانون التقاعد يعتصمون تحت الأمطار

نظّم تكتل النقابات المستقلة وقفات احتجاجية، السبت، أمام مقرات أربع ولايات، وهي وهران، ورقلة، البليدة وباتنة، وأكد مشاركون في مختلف التجمعات الجهوية في تصريحات لـ "الشروق" أن الحضور في تجمعات وهران وباتنة والبليدة فاق عددهم 1500 مشارك في كل تجمع، رغم الظروف المناخية السيئة، في حين لم يتعدى عدد الحضور الـ 500 مشارك في تجمع ولاية ورقلة. في وقت لم يتمكن عدد كبير من المعلمين والأساتذة القاطنين بولايات داخلية على غرار الجلفة والأغواط، من الالتحاق بالتجمعات بسبب قطع الطرق بسبب الأحوال الجوية.

ومن أهم الملفات التي تطرق اليها المشاركون في الوقفات الاحتجاجية، حسب رئيس شبكة الإعلام بالإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين "اينباف"، مسعود عمراوي لـ "الشروق" ملف التقاعد. حيث تتمسك النقابات المستقلة برفض القانون الجديد، والإصرار على مواصلة النضال بالطرق السلمية للحفاظ على مكاسب التقاعد النسبي والتقاعد من دون شرط السن، وكذا تحسين القدرة الشرائية للموظفين والعمال، مع اشراك النقابات المستقلة بكل ما له علاقة بقانون العمل.

كما تتمسك نقابات التربية المنضوية تحت لواء التكتل النقابي، بتطبيق المرسوم الرئاسي 14-266 لتثمين الشهادات العلمية، خاصة شهادتا الدراسات الجامعية التطبيقية والليسانس، ومعالجة اختلالات القانون الأساسي بما يضمن الإنصاف والعدل بين كل الأطوار في التصنيف والإدماج والترقية، مع تحسين ظروف عمل الأسلاك المشتركة والقضاء النهائي على الرتب الآيلة للزوال.

ووصف القيادي في النقابة الوطنية لعمال التربية "الأسانتيو"، قويدي يحياوي لـ"الشروق"، الوقفات الاحتجاجية الجهوية بـ " الناجحة" بسبب عدد الحضور الكبير وكذا التنظيم المحكم.

وتخللت الوقفات شعارات مختلفة، أهمها "معا.. من أجل إسقاط قانون التقاعد"، وطالب الحاضرون بتدخل رئيس الجمهورية لإبطال قانون التقاعد المصادق عليه، مع فتح قنوات حوار جادة وحقيقية، لإيجاد حلول جذرية لتمويل صندوق التقاعد من دون المساس بالحقوق المكتسبة.



استجابة واسعة للاعتصام بالبليدة

استجاب ما يزيد عن 1000 نقابي وموظف تابعين للاعتصام الجهوي الذي دعا له التكتل النقابي الذي 17 يضم  نقابة من مختلف القطاعات على غرار النقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية، كناباست "لونباف"، النقابة المستقلة لمهنيي قطاع البريد والمواصلات وكذا نقابة القابلات ،ولم تمنع امس التقلبات الجوية والأمطار المتهاطلة بغزارة المعتصمين الذين قدموا من 11 ولاية لتنظيم وقفتهم الاحتجاجية أمام مقر ولاية البليدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://moutamayiza.forumalgerie.net
 
آلاف الغاضبين من قانون التقاعد يعتصمون تحت الأمطار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المدرسة المتميزة النعامة :: الإدارة المدرسية :: آخر أخبار التعليم-
انتقل الى: