الإدارة فن و جودة _الجودة ثقافة فسلوك فممارسة و تطبيق _
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
مرحبا بكم في منتدى المدرسة المتميزة _النعامة _ المتعة والفائدة عنواننا فمرحبا بكم بيننا دائما ترقبوا الجديـــــد مع منتدى المدرسة المتميزة الادارة غير مسؤولة في حالة ظهور لوحات اشهارية لا تليق بمجال التربية والتعليم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
استمارة شهادات موارد فنية الاستثنائي التوزيع الثانية برنامج تربية السنة للتحضيري التقويم التسجيل الثاني التحضيرية بطاقة موقع الشهري شهادة لشهر الكتابة مدرسية ابتدائي الرقمنة انجاز عربية
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Amara
 
ilyes70
 
المربي
 
ABOU RITEDJ
 
عبد السميع
 
CEM .FR
 
ABDOU
 
ABDERRAHMANE
 
ahmed45
 
ابو عبد الرؤوف
 
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 17 بتاريخ الأحد فبراير 14, 2016 8:51 am

شاطر | 
 

 تلاميذ يشتبكون مع الشرطة وآخرون يهاجمون الأساتذة بالمفرقعات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Amara
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2554
نقاط : 6426
تاريخ التسجيل : 09/01/2015
العمر : 39
الموقع : mamouni_brahim@yahoo.com

مُساهمةموضوع: تلاميذ يشتبكون مع الشرطة وآخرون يهاجمون الأساتذة بالمفرقعات   الثلاثاء ديسمبر 20, 2016 8:44 am

الاحتجاج على تقليص العطلة يأخذ أبعادا أخرى في عديد الولايات
تلاميذ يشتبكون مع الشرطة وآخرون يهاجمون الأساتذة بالمفرقعات

شهدت احتجاجات التلاميذ، المنددين بتقليص العطلة، الإثنين، عدة انزلاقات خطيرة، حيث اشتبك محتجون مع الشرطة ببجاية، في حين هاجم آخرون الأساتذة بمفرقعات شديدة المفعول في بسكرة، كما سجلت عمليات تخريب بولاية بومرداس. في حين اتسمت الفعاليات الاحتجاجية في ولايات أخرى بالهدوء.

اندلعت منتصف نهار الإثنين اشتباكات، بين تلاميذ من الطورين المتوسط والثانوي، وعناصر مكافحة الشغب ببجاية، التي شهدت في الصباح مسيرات للتلاميذ المنددين بقرار تقليص العطلة، انتهت باعتصامهم أمام مقر مديرية التربية، وغلقهم الطريق الرئيسي لوسط المدينة في وجه حركة المرور. وتدخلت قوات الشرطة لفتح الطريق، فتعرضت للرشق بالحجارة، فقوبلت بالرشق بالحجارة من التلاميذ. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات، إلا أنه تم تسجيل خسائر مادية، من بينها تحطيم واجهة مديرية التربية.

وببسكرة، دخل الإثنين، أساتذة ثانوية منفوخ لغويل بدائرة جمورة بولاية بسكرة، في إضراب مفتوح على خلفية تعرض أساتذة لهجوم بالمفرقعات قام به تلاميذ مشاغبون. واستعمل التلاميذ مفرقعات شدية المفعول ما أرعب الأساتذة، الذين طالبوا بتوفير عدد كاف من المساعدين التربويين بالمؤسسة.

وغير بعيد عن بسكرة، شهدت مدينة المسيلة منذ ساعات الصباح الأولى، خروج عشرات تلاميذ الثانويات إلى الشوارع في مسيرة سلمية منددين بتقليص عطلة الشتاء. وانطلقت المسيرة من ثانوية عبد المجيد مزيان في اتجاه ثانويتي صلاح الدين والمقر ومؤسسات أخرى. في حين منعت قوات الأمن خروج عشرات التلاميذ من مؤسساتهم.

وانضم، الإثنين ، تلاميذ باقي الأطوار التعليمية بولاية بومرداس إلى زملائهم بالطور الثانوي، الذين دخلوا في إضراب عن الدراسة.

ومن السلبيات التي ميزت هذه الحركة الاحتجاجية، الانزلاقات التي حدثت الإثنين ، عندما أقدم تلاميذ متوسطة على كسر وتحطيم بعض النوافذ والأبواب، فضلا عن إغماء تلميذة نتيجة الفوضى التي حلت بمؤسستهم في وقت نظم تلاميذ ثانوية يسر مسيرة حاولوا من خلالها مشي أزيد من عشرين كيلومترا على الأقدام بمحاولة بلوغ مديرية التربية بعاصمة الولاية.

وقاطع، صبيحة الإثنين ، المئات من التلاميذ بمنطقة الظهرة في غليزان مقاعد الدراسة، وبالتحديد بثانويات مازونة وسيدي امحمد بن علي، احتجاجا منهم على قرار وزارة التربية.

وعرفت، الإثنين، ثلاث ثانويات على الأقل بعاصمة ولاية تيارت احتجاجات للتلاميذ على قرار وزارة التربية تقليص العطلة الشتوية إلى 10 أيام بدل 15 يوما المعتادة، بالتوقف عن الدراسة لفترات مختلفة. وقالت مصادر مطلعة إن التلاميذ في كل من ثانوية العربي بن مستورة، الرائد سي الزبير ومحمد بلهواري، قد امتنعوا عن الدراسة معلنين إضرابا عنها لفترات مختلفة حسب الثانوية، للمطالبة بإبقاء العطلة بـ 15 يوما التي تعودوا عليها.

وفي عنابة، أضرب تلاميذ وحولوا محافظهم إلى لافتات كلمة "إضراب". وسجلت حالات من الفوضى  والعنف اللفظي أمام الثانويات في الكثير من أحياء المدينة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://moutamayiza.forumalgerie.net
 
تلاميذ يشتبكون مع الشرطة وآخرون يهاجمون الأساتذة بالمفرقعات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المدرسة المتميزة النعامة :: الإدارة المدرسية :: آخر أخبار التعليم-
انتقل الى: