الإدارة فن و جودة _الجودة ثقافة فسلوك فممارسة و تطبيق _
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
مرحبا بكم في منتدى المدرسة المتميزة _النعامة _ المتعة والفائدة عنواننا فمرحبا بكم بيننا دائما ترقبوا الجديـــــد مع منتدى المدرسة المتميزة الادارة غير مسؤولة في حالة ظهور لوحات اشهارية لا تليق بمجال التربية والتعليم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
بطاقة نتائج الخدمات السنة رقمنة الجيل العطل المدرسية المدرسي امتحان التربية استمارة 2015 رئيسي الادارة الخامسة موقع ابتدائي تسيير مركز مذكرات الثانية مدرسة الرقمنة الثاني برنامج
المواضيع الأخيرة
» دليل رئيس مركز 2017
اليوم في 1:57 pm من طرف Amara

» تحسين الخدمة العمومية
اليوم في 1:54 pm من طرف Amara

» حكمة اليــــــــــــوم
اليوم في 1:47 pm من طرف Amara

» منحة 25 مليون لمتقاعدي التربية على مراحل بسبب التقشف
اليوم في 9:04 am من طرف Amara

» سحب استدعاءات امتحان نهاية م الابتدائية
أمس في 9:08 am من طرف Amara

» اختبارات الفصل الثالث من السنة الدراسية 2017/2016
أمس في 8:48 am من طرف المربي

» حكمة اليــــــــــــوم
أمس في 8:44 am من طرف Amara

» مجازر 8 مــــــاي 1945
الخميس أبريل 20, 2017 4:29 pm من طرف ilyes70

» حكمة اليــــــــــــوم
الخميس أبريل 20, 2017 8:51 am من طرف Amara

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Amara
 
ilyes70
 
المربي
 
ABOU RITEDJ
 
عبد السميع
 
CEM .FR
 
ABDOU
 
ABDERRAHMANE
 
ahmed45
 
ابو عبد الرؤوف
 
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 17 بتاريخ الأحد فبراير 14, 2016 8:51 am

شاطر | 
 

 40 ألف أستاذ وموظف أودعوا ملفات التقاعد.. و28 ألفا تقاعدوا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Amara
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2365
نقاط : 5923
تاريخ التسجيل : 09/01/2015
العمر : 38
الموقع : mamouni_brahim@yahoo.com

مُساهمةموضوع: 40 ألف أستاذ وموظف أودعوا ملفات التقاعد.. و28 ألفا تقاعدوا   الأحد ديسمبر 04, 2016 7:42 am

أعلنت مواصلة إصلاحات المدرسة.. بن غبريط:
40 ألف أستاذ وموظف أودعوا ملفات التقاعد.. و28 ألفا تقاعدوا
كشفت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط، عن طبع أزيد من 70 مليون كتاب مع الدخول المدرسي للسنة المقبلة 2017-2018 من بينها 40 مليون كتاب جديد تخص الجيل الثاني، التي ستستفيد منها السنوات التعليمية: الثالثة والرابعة ابتدائي، والثانية والثالثة متوسط.

وأكدت الوزيرة، خلال إشرافها على افتتاح الملتقى الوطني لرؤساء مراكز توزيع الوثائق التربوية بمقر الوزارة بالمرادية، مواصلة إصلاحاتها التربوية، من خلال اعتماد كتب مدرسية جديدة للطورين الابتدائي والمتوسط.

ولغرض تفادي فضائح في طبع وتوزيع الكتاب المدرسي، على غرار ما حصل خلال الدخول المدرسي المنصرم، أوضحت مسؤولة القطاع، أن الكتب المدرسية للسنة المقبلة ستصدرها مؤسسات نشر عمومية وخاصة على أساس دفتر شروط، كما سيتم اعتماد سلسلة إجراءات، على غرار استعمال أنظمة الإعلام الآلي في تسيير عملية التوزيع، بالتنسيق مع مراكز توزيع الوثائق التربوية ومديريات التربية والإدارة المركزية للديوان الوطني للمطبوعات المدرسية، إضافة إلى المصالح المركزية للوزارة.

وستنطلق عملية بيع الكتب المدرسية للسنة الدراسية المقبلة، ابتداء من نهاية السنة الدراسية الحالية، "حرصا على تسهيل عملية شراء الكتاب"، داعية، في ذات السياق، رؤساء مراكز توزيع الوثائق المدرسية، إلى تسطير برامج ولائية مضبوطة، لتوزيع الكتب المدرسية، تكون مبنية على إحصائيات دقيقة للتلاميذ في كل المراحل التعليمية، بكيفية تسمح بتوفير الكتاب المدرسي على مستوى كامل المؤسسات التربوية وفي الوقت المناسب.

وكشفت وزيرة التربية عن عملية إشراك المكتبات الخاصة، لتوسيع عملية بيع الكتب المدرسية، والمكتبات يتم اعتمادها من طرف الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية. مُوضحة أن العدد الحالي للمكتبات المعتمد يبلغ 168 فيما تسعى الوزارة لبلوغ رقم الـ1000 مكتبة، مع مشاركة الوزارة في المعرض الدولي للكتاب الذي سينظم بالجزائر سنة 2017.

وضبطت بن غبريط آجال توزيع الكتب المدرسية، فانطلاقا من مارس 2017 ستوزع الكتب المدرسية القديمة على المؤسسات التعليمية، في حين يتم توزيع الكتب الجديدة الخاصة بتلاميذ السنة الثالثة والرابعة ابتدائي والسنة الثانية والثالثة من التعليم المتوسط، أو كتب الجيل الثاني قبل أوت 2017.

وفي موضوع آخر، أكدت الوزيرة أن المؤسسات الثانوية ستتلقى الرزنامة الجديدة لبكالوريا 2017 وتوزع اليوم الأحد، معترفة أن العودة إلى النظام القديم، "جاءت نزولا عند رغبة تلاميذ الأقسام النهائية، مشيرة إلى أن إعادة النظر في نظام البكالوريا ستتم "تدريجيا"، في وقت لم تتحدث عن مصير كتب الجيل الثاني التي احتوت أخطاء نحوية ولغوية.

وكشفت بن غبريط، أن قرابة 40 ألف موظف أودعوا طلبات الاستفادة من التقاعد قبل انطلاق السنة الدراسية 2017-2018، في حين بلغ عدد المستفيدين من التقاعد للسنة الماضية 28 ألف موظف، معتبرة أن عمال القطاع لديهم كامل الحرية في إيداع ملفات الإحالة على التقاعد. ونفت الوزيرة اللجوء إلى الدروس التعويضية، لتعويض أيام الإضراب، مؤكدة "أن كل أستاذ لديه تقنيات التعديل في إلقاء الدروس وتعويضها"، داعية التلاميذ إلى فتح عناوين إلكترونية خاصة بهم لولوج موقع الديوان الوطني للتكوين والتعليم عن بُعد، لتنويع مصادر معلوماتهم".



بن غبريط: نتأسف لوفاة التلميذ رشيد وأطالب بحماية التلاميذ المرضى

تطرقت بن غبريط إلى قضية التلميذ رشيد العيفة المتوفى بثانوية بالدار البيضاء، متأسفة لتفشي العنف بالمدارس، معتبرة التجند لمواجهة الظاهرة والالتزام بالوعي وعدم تعريض حياة التلاميذ الذين لديهم مشاكل صحية، "مسؤولية الجميع"، كاشفة عن تسطير "استراتيجية وطنية لمواجهة الممارسات اللاحضارية داخل المؤسسات التربوية، سيتم الإعلان عنها في غضون 15 يوما القادمة".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://moutamayiza.forumalgerie.net
 
40 ألف أستاذ وموظف أودعوا ملفات التقاعد.. و28 ألفا تقاعدوا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المدرسة المتميزة النعامة :: الإدارة المدرسية :: آخر أخبار التعليم-
انتقل الى: